مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين جامعة الشرق الأوسط وكلية الدفاع الوطني

10/31/2017

 

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين جامعة الشرق الأوسط وكلية الدفاع الوطني

 

أبرمت جامعة الشرق الاوسط  وكلية  الدفاع الوطني الملكية الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مشتركة لتعزيز سبل التعاون البحثي والاكاديمي بين الجانبين.

واتفق الجانبان على تبادل أعضاء الهيئات التدريسية بهدف الإطلاع على خبرات وتجارب كل منهم، وتقديم محاضرات مشتركة حسب التخصصات، وتبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون المشترك بالابحاث العلمية وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل  المشتركة، و تبادل المطبوعات والنشرات والدوريات والإصدارات العلمية، ومشاركة الطلبة من كلا الجانبين بالمؤتمرات والندوات وورش العمل، والاستعانة بالمراجع العلمية الكترونيا  المتوفرة في مكتبة الجامعة. 

 كما اتفق على تعزيز التعاون في إقامة الأنشطة المختلفة( المنهجيَة و غير المنهجيَة) والإسهام في تقديم المبادرات و الاستشارات بمختلف أنواعها لمؤسسات المجتمع بما يخدم المجتمع المحلي ويجسد المسؤولية المجتمعية في مختلف اوجهها.

و في هذا الصدد قال  رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط، الأمين العام لمجلس حوكمة الجامعات العربية الدكتور يعقوب ناصرالدين إن هذه المذكرة تأتي انطلاقاً من حرص جامعة الشرق الأوسط على تعزيز مبدأ التعاون المشترك بين مؤسَسات التعليم العالي، وتوطيد أواصر التعاون فيما بينهما، بمختلف أشكالها وأنواعها، من خلال تبادل المعارف و الخبرات والممارسات الفضلى فيما بينهما؛ بما يسهم في تعميق التعاون العلميَ و البحثيَ و الثقافيَ  والفنيَ وتطويره من أجل خدمة المجتمع وخدمة الوطن وأبنائه.

وقال آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية العميد الركن  ناصر محمد المهيرات إن هذه المذكرة جاءت في إطار تعزيز رؤية جلالة القائد الملك عبدالله الثاني بن الحسين وتوجيهات رئيس هيئة الاركان المشتركة حول انفتاح مؤسسات الدولة على مؤسسات القطاع الخاص، وخلق تعاون مشترك في الجانب التنفيذي والاستشاري والتنموي بما يخدم الوطن ويساهم في تطوره، معربا عن سروره وامتنانه و بالغ شكره وتقديره لجامعة الشرق الأوسط  و للمبادرة الكريمة والتعاون المشترك الذي برز من خلال التوقيع على هذه المذكرة.

و من المقرر أن تشكل بموجب مذكرة التفاهم لجنة مشتركة من الفريقين تكون مهمتها وضع البرامج التنفيذية لبنود الاتفاقية و الإشراف على سيرها.

 

وحضر توقيع المذكرة  نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طلال ابوارجيع، ومساعدو الرئيس والأساتذة العمداء وعدد من كبار الضباط والمسؤولين في الكلية.