رئيس مجلس النواب يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

8/28/2019

رئيس مجلس النواب يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

 

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اننا في مجلس النواب نقف الى جانب جهود مؤسسات الدولة الاردنية ونتكامل معها، في جهود مكافحة الارهاب والدور الطليعي في الحرب على الارهاب فالمجلس جزء من نسيج الوطن ومؤسسة لاتتأخر عن واجبها ، شراكة ومسؤولية. مستذكرا بطولة الشهداء الذين روو تراب الوطن بدمائهم النقية، مسطرين اعظم البطولات .

 

جاء ذلك خلال محاضرة له اليوم  بعنوان "موقع النظام النيابي في تصميم السياسات الوطنية" للدارسين في دورتي الدفاع 16 والحرب 25 وبرنامج ماجستيراستراتيجيات في مواجهة التطرف والارهاب 2 في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية.

 

وفيما يتعلق بموقع النظام النيابي في تصميم السياسات الوطنية قال الطراونة انه لطالما شكل هذا العنوان ثابتا من ثوابت نظامنا السياسي الذي نعتبره جميعا الركن الاصيل في حمايتنا ومستقبل ابنائنا، وهو النظام الذي استلهم كل قيم الديمقراطية والانفتاح منذ ان كان العرب من حولنا منغمسين بفوضى عدم الاستقرار انظمةً وشعوب.

 

مشيرا الى ان السلطة التشريعية كانت على الدوام مرآة التمثيل الشعبي في المجالس النيابية عبر اصدق الاشكال ومن خلال المشاركة الشعبية في الاقتراع والتصويت لاختيارالمجالس النيابية منذ نهاية عشرينيات القرن الماضي ليكون النظام السياسي مكملا ومتضامنا مع شعبه لامعطلا لتطلعاته وطموحاته.

 

ومؤكدا على ان الضروف الاقليمية القريبة منا والبعيدة  وتقاطع المصالح الاقليمية والدولية تتطلب منا الحذر التام ، وحشد صفنا في خندق واحد خلف قيادتنا الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وبذلك نحصن مسيرتنا في مواجهة الخطر لصون وحدتنا الوطنية ومواصلة مسيرة الاصلاح عبر الحوار الوطني الهادف والمتزن بعيدا عن سائر مظاهر التطرف والشطط.

 

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية أجاب رئيس مجلس النواب  على أسئلة واستفسارات الدارسين.​