توزيع شهادات الدبلوم على الدارسين في دورتي الدفاع الوطني 16 والحرب25

5/28/2019

توزيع شهادات الدبلوم على الدارسين في دورتي الدفاع الوطني 16 والحرب25 

 

احتفلت كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية اليوم الثلاثاء، بتوزيع شهادات دبلوم الدراسات العليا وشارات كلية الدفاع الوطني على خريجي دورتي الدفاع الوطني 16 والحرب 25 برعاية آمر الكلية العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب وحضور رئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وجرى خلال الحفل توزيع شهادات دبلوم الدراسات العليا في ادارة الموارد الوطنية على خريجي دورة الدفاع الوطني وشهادات دبلوم الدراسات العليا في العلوم الادارية والعسكرية على خريجي دورة الحرب.

من جهة أخرى، نظمت الكلية، اليوم، الندوة السنوية للكلية إدراكاً منها لمسؤولياتها كأعلى معهد أكاديمي عسكري على مستوى المملكة لإعداد القادة على مستوى الدولة من عسكريين ومدنيين، وكأحد أبرز منابر الفكر والتخطيط الاستراتيجي وإيماناً منها بدورها الوطني وتلبية لآمال وتطلعات القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية.

ودأبت الكلية سنوياً على أن تضع بين يدي صاحب القرار خلاصة الأبحاث والدراسات الاستراتيجية التي أعدها الدارسون في كافة الدورات التي عقدت في الكلية خلال العام الدراسي 2018/2019م وهي دراسات تتسم بأعلى المعايير العلمية وتقدم صورة شمولية دقيقة توفر لصانع القرار قاعدة بيانات مرجعية لحصيلة عام كامل من رسم السياسات وصياغة الاستراتيجيات في بيئة ديناميكية مليئة بالتطورات وسريعة بالتغيرات.

واشتملت الندوة على استعراض للمضامين الرئيسة لوثيقة التقييم الاستراتيجي السنوي لدورتي الدفاع الوطني 16 والحرب 25 وبرنامج ماجستير استراتيجيات مواجهة التطرف والإرهاب 2، وتناول المشاركون في الندوة محاور فلسفة وثيقة التقييم الاستراتيجي السنوي ومستجدات البيئة الاستراتيجية 2018-2019، ومحور الأمن الوطني، إضافة إلى الاستنتاجات العامة وخيارات السياسة الاردنية