ندوة تناقش أثر الجريمة والمخدرات على الأمن الوطني الاردني

2/26/2018

ندوة تناقش أثر الجريمة والمخدرات على الأمن الوطني الاردني

 

عقدت في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية اليوم ندوة بعنوان «الجريمة والمخدرات وأثرهما على الامن الوطني الاردني» شارك فيها مدير إدارة البحث الجنائي  ومدير ادارة مكافحة المخدرات  ومدير ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل ورئيس مركز ابن تيمية للدراسات والابحاث.

وهدفت الندوة التي شارك فيها العميد أمجد خريسات وعطوفة العميد أنور الطراونة وعطوفة العميد وائل الشقيرات والاستاذ الدكتور محمد الدقس الى تعريف الدارسين بالجريمة والمخدرات وحجم الخطورة واثرهما على المجتمع، والبعد الجنائي لهما، وكفاءة الاجهزة المختصة في مكافحتهما، اضافة الى التعريف باستراتيجية الاصلاح والتأهيل في الأردن، وحجم الوعي المجتمعي والديني بمخاطر الجريمة وآفة المخدرات، ودور الأسرة والمدرسة والجامعة في ذلك، وتأثيره  في تصميم السياسات الوطنية بقصد تأسيس فهم ناضج لدى صانعي سياسات المستقبل ورجال الدولة المنتظرين حول تأثيرات مخاطر الجريمة وآفة المخدرات وانعكاساتهما على الأمن الوطني الأردني.

واشتملت الندوة على عدة محاور منها " المخدرات وأثرها على المجتمع " و" استراتيجية الاصلاح والتأهيل في الاردن " ومحور" الجانب الاجتماعي ".


وفي ختام الندوة التي حضرها آمر الكلية العميد الركن ناصر محمد المهيرات ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية دار نقاش موسع أجاب خلاله المشاركون على أسئلة واستفسارات الحضور.