مدير عام هيئة الاتصالات الخاصة يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

1/8/2018

 

مدير عام هيئة الاتصالات الخاصة يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

قال مدير عام هيئة الاتصالات الخاصة العميد المهنــــــــــــــــــــــــــــدس علي شراري العســــــــــــــــــــاف ان  هيئة الاتصالات الخاصة وفقا لقانونها تتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي واداري ولها أن تقاضي وتقاضى، وتتولى الدائرة المالية في القوات المسلحة جميع الأمور المالية المتعلقة بالهيئة . جاء ذلك خلال محاضرة له اليوم الاثنين للدارسين في دورتي الدفاع 15والحرب 24 في كلية الدفاع الوطني الملكية بعنوان " هيئة الاتصالات الخاصة ودورها في خدمة قطاع الاتصالات في المملكة الأردنية الهاشمية في القطاعين (العسكري والمدني) ".

مبينا ان هيئة الاتصالات الخاصة تتولى مسؤولية تخطيط وتصميم وانشاء وادارة وصيانة مشروع الميكرويف الموسع المشترك وتطويره و توسيع خدماته والقيام بجميع الاعمال المتعلقه به ضمن شبكاته , وتأمين الاتصالات لجميع المستفيدين منه و تتعاون الهيئة مع الوزارات و الدوائر و المؤسسات العامة والخاصة في جميع الامور المؤدية الى القيام بمسؤولياتها وتحقيق اهدافها.

اضافة الى  تأمين وادامة شبكات الاتصالات الاساسية والتي من خلالها يتم تأمين جميع متطلبات اتصالات جلالة القائد الاعلى والقصور الملكية و تأمين وادامة بعض شبكات الاتصالات والدارات بجميع استخداماتها للقيادة العامه وتشكيلاتها والوحدات البعيده والنائية القريبة من تواجد أنظمة الهيئة.

واضاف العساف بأن الهيئة قامت بانجاز العديد من  المشاريع الكبرى ابرزها ربط القصور الملكية العامرة مع بعضها  ومع القيادة العامة و مشروع اتصالات المنطقة الشمالية الشرقية - أمن الحدود و مشروع أمن الحدود و مشاريع الطاقة المتجددة التي جاءت  انطلاقا من توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة /الجيش العربي وحرصا من هيئة الاتصالات الخاصة على مواكبة التطورات الحديثة  وتماشيا مع سياسة الدولة في استغلال مصادر الطاقة المتجددة  وترشيد الاستهلاك في استخدام الطاقة الكهربائية.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية دار نقاش موسع أجاب خلاله الضيف المحاضر على أسئلة واستفسارات الدارسين.