مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الاردنية رئيس هيئة الاركان المشتركة يرعى حفل تخريج دورتي الدفاع الوطني والحرب

6/6/2017

مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الاردنية، رعى رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات ، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية اليوم الثلاثاء،حفل تخريج دورتي الدفاع الوطني 14 والحرب 23.

وقال آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، في كلمة له خلال الحفل، "أن الكلية تفخر اليوم بأن تقدم للوطن وللقوات المسلحة وللدول الشقيقة والصديقة كوكبةً جديدةً من القياداتِ الواعدة ، تلقوا في رحاب هذا المعهد تأهيلاً علمياً وفكرياً متقدماً ينسجم مع متطلبات العصر، ويضاهي مستويات التأهيل الاستراتيجي العالي للعديد من الجامعات والأكاديميات العالمية ، قيادات أصبحت مزودة بالمعرفة المعاصرة، مسلحين بالإرادة والتصميم والطموح، مهيئين لأداء رسالتهم الوطنية الكبرى.".

مؤكدا على ان الكلية "ستبقى كما أرادها جلالة قائدنا الأعلى منارة للعلم والمعرفة والتطوير ومتابِعةً لكافة مخرجات البيئة الإستراتيجية، نبراسُنا ودليلنا فكر وطروحات جلالة القائد الأعلى الاستراتيجية والتي تشكل المادة الأساسية والدافع الرئيسي للدارسين للبحث والتحليل في السياسة والاستراتيجية والبيئة والاقتصاد".

وطالب آمر الكلية، في كلمته التي هنأ فيها خريجي دورتي الدفاع الوطني 14 والحرب 23، إياهم بتطبيق ما تعلموه خلال فترة انتسابهم للكلية من العلم والمعرفة، وأن يدركوا مسؤولياتهم ويعملوا على توظيف طاقاتهم وابداعاتهم في مواقعهم المستقبلية.

ووزع رئيس هيئة الاركان المشتركة، في نهاية الحفل، الشهادات على خريجي دورتي الدفاع الوطني 14 والحرب 23 والتي ضمت عدداً من ضباط الدول الشقيقة والصديقة. كما قام امر كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية بتقديم وثيقة التقييم الاستراتيجي السنوي الى رئيس هيئة الاركان المشتركة.

وحضر حفل التخريج مدراء الأجهزة الأمنية، وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وقائد سلاح الجو الملكي، ورئيس جامعة مؤتة ونائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية، وعدد من الملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة، وعدد من مدراء المؤسسات والأجهزة الحكومية وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

 وتجدر الإشارة الى أن كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية تمنح درجة الماجستير في الإدارة والدراسات الاستراتيجية لخريجي دورة الدفاع، ودرجة الماجستير في العلوم الإدارية والعسكرية لخريجي دورة الحرب.