كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية تنظم ندوة عن "الفضاء الالكتروني وصناعة التطرف والارهاب"

2/25/2017

ناقش المشاركون في ندوة " الفضاء الالكتروني وصناعة التطرف والارهاب " التي نظمتها كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية اليوم للدارسين في دورتي الدفاع 14 والحرب 23 موضوع الأرهاب الالكتروني باعتباره من أخطر أنواع الارهاب في العصر . نظراً لاتساع نطاق استخدام التكنولوجيا الحديثة في العالم . وخطورة وسائل الفضاء الالكتروني المفتوح وقيام الجماعات والتنظيمات الارهابية باستخدامه في عمليات التجنيد للاتباع وبث المعلومات والاخبار التي تعمل على نشر الفكر الضلالي في المجتمعات البشرية ، الامر الذي يؤدي الى انتشارالعنف والتطرف .

وكذلك لضرورة البحث عن أسباب هذه الظاهرة ، وأسباب انتشارها ، والحيلولة دون تفاقمها ، وحماية المجتمعات منها ، والتعرف على دور القانون في مكافحة الجرائم الالكترونية والارهاب الالكتروني .

وهدفت الندوة التي شارك فيها اللواء الركن المتقاعد الدكتور أديب الصرايرة باحث بمركز الدراسات الإستراتيجية والدروس المستفادة والمحامي محمد زهير قطيشات مدير عام هيئة الإعلام والرائد رائد الرواشدة رئيس قسم التحقيق والمتابعة الفنية في وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن العام الى تأسيس فهم ناضج لدى صانعي سياسات المستقبل ورجال الدولة النتظرين حول تأثيرات الارهاب الالكتروني على الأمن الوطني الأردني .

واشتملت الندوة على عدة محاور منها " الإرهاب الإلكتروني وأثره على الأمن الوطني الأردني " و " الإعلام والإرهاب الإلكترونـــــــــي " و " دور القانون في مكافحة الجرائم الإلكترونية والإرهاب الإلكترونـــــــــــــي".

وفي ختام الندوة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية دار نقاش موسع أجاب خلاله المشاركون على أسئلة واستفسارات الحضور.