وزير الدوله لتطوير الاداء الموسسي يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

2/6/2020

وزير الدوله لتطوير الاداء الموسسي يحاضر في كلية  الدفاع الوطني الملكية الاردنية

القت وزير الدوله لتطوير الاداء المؤسسي معالي الدكتوره ياسره غوشه , اليوم الخميس محاضرة للدارسين في دوره الدفاع الوطني 17 بعنوان " التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات الحكوميه ودورها في التنميه " بحضور امر الكلية ورئيس واعضاء هيئة التوجيه فيها .

وقالت غوشه أن القرارات المتعلقة بالإصلاح الإداري وتطوير الأداء المؤسسي , تتضمن قرار الزام الدوائر الحكومية على تحديد أهداف كل وحدة تنظيمية مرتبطة بالأهداف الاستراتيجية للدائرة , والمنبثقة عن الأهداف الوطنية , على أن تكون تلك الأهداف منطقية وقابلة للتحقيق والقياس , ومرتبطة بأطر زمنية محددة  .

واكدت غوشه أن الحكومة تعمل على اصدار دليل يهدف الى بناء وتعزيز قدرات الدوائر والمؤسسات الحكومية في تحديد أهداف الوحدات التنظيمية وموائمتها مع الأهداف الاستراتيجية وتحسين عمليات التخطيط الاستراتيجي وربط الأداء المؤسسي بالأداء الفردي .

وبينت غوشة أن ادارة تطوير الاداء المؤسسي والسياسات في رئاسه الوزراء تعمل على تصميم وتنفيذ البوابة الالكترونية للتشاور العام , وتطوير سجل إلكتروني موحد يعمل كمخزون للتشريعات والقوانين والانظمة والتعليمات والقرارات وذلك بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي مما يهدف الى تحسين رسم الخطط الاستراتيجية وربطة بالتنمية الاقتصادية .

وفي نهاية المحاضرة جرى حوار مفتوح اجابت خلاله الوزيره عن اسئلة واستفسارات الدارسين.