ندوة في كلية الدفاع الوطني بعنوان دور الهاشميين في الدفاع عن المقدسات في القدس وحمايتها

1/28/2020

ندوة في كلية الدفاع الوطني بعنوان دور الهاشميين في الدفاع عن المقدسات في القدس وحمايتها



عقدت في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان " دور الهاشميين في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وحمايتها " شارك فيها وزير الإعلام الأسبق سميح المعايطة, والدكتور عبدالله كنعان رئيس اللجنة الملكية لشؤون القدس, ومدير مكتب تنسيق المفاوضات في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين فؤاد المجالي, بحضور آمر الكلية ورئيس واعضاء هيئة التوجيه والدارسين في دورتي الدفاع 17.

 

وقال الدكتور المعايطة أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس هي أهم الأدوات السياسية للحفاظ على الهوية العربية والإسلامية للقدس, وأن موقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية واضح وثابت كما أشار له جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله.

 

وبين الدكتور كنعان أن موقف الأردن ثابت وراسخ بما يتوافق مع المبادرة العربية والشرعية الدولية, مؤكداً على دور الأردن في المطالبة بوقف الإعتداءات والإنتهاكات الإسرائيلية اليومية في القدس,  وموقف الحكومة الأردنية والمؤسسات الأهلية انطلاقاً من التوجيهات الملكية السامية المستمرة في تقديم كافة اشكال الدعم للأهل في فلسطين.

 

 من جانبه أشار المجالي إلى الأبعاد القانونية لإلتزامات الهاشميين في القدس, مؤكداً أن الوصاية الهاشمية على المقدسات شرعية قانونية وتاريخية لا تقبل التأويل.

 

وفي ختام الندوة دار نقاش موسع أجاب خلاله الضيوف على أسئلة واستفسارات الدارسين.