رئيس الجمعية الوطنيه لحماية المستهلك يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكيه الاردنيه

1/13/2020

رئيس الجمعية الوطنيه  لحماية المستهلك يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكيه الاردنيه

 

القى رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات محاضره في كليه الدفاع الوطني الملكيه اليوم الاثنين للدارسين في دوره الدفاع الوطني 17 بحضور امر الكليه العميد الركن علي المقابه ورئيس واعضاء هئيه التوجيه في الكليه محاضره بعنوان ( حمايه المستهلك ودورها في تأمين الحد الادنى للامن الغذائي والاجتماعي ) وقال الدكتور ان الاستقرار السياسي والرعاية الامنية التي وفرتها القيادة الهاشمية منذ عشرات السنين ساهمت في تعزيز الامن الغذائي الوطني الاردني اضافة الى الاستقرار الاقتصادي الذي يرتبط بتوفير الحد الادنى من الاشباع للمستهلكين من الحاجات الغذائية الاساسية.

واشار الدكتور عبيدات الى الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية الوطنية لحماية المستهلك من خلال مشاركتها في مجالس ادارات مؤسسة المواصفات والمقاييس والغذاء والدواء ولجنة المنافسة ومنع الاحتكار.

واضاف اننا نسعى لجعل مفهوم حماية المستهلك جزءا ومكونا اساسيا في الثقافة المحلية مثلما تجذرت في الثقافة الغربية واصبحت من مكونات المعرفة الوطنية .

كما اكد العبيدات على ضرورة دعم جمعية حماية المستهلك الاردنية ماليا وتشريعيا لتمكينها من القيام بمهامها على اكمل وجه، وضرورة احتساب نسبة التضخم على اساس ما يجري من تطورات سعرية على اسعار المواد الغذائية والادوية ومشتقات البترول وربط النسبة التضخمية على هذه المواد مع الراتب السنوي.

 

وفي نهاية المحاضرة  أجاب الضيف المحاضر على اسئلة واستفسارات الدارسين.